تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من جلس إلى شباب ينصحهم وكان منهم من السجارة... - ابن عثيمينالسائل : جزاك الله خير زرنا شباب على الرصيف وتحدثنا معهم وذكرناهم لكن واحد منهم استمر يشرب الدخان ولم يطفئ السيجارة ما العمل ؟ وكذلك هل يجوز أن أقول لشخ...
العالم
طريقة البحث
من جلس إلى شباب ينصحهم وكان منهم من السجارة في فمه ، هل يستمر في نصحهم وذاك الشاب يدخن أمامه أم يتركهم ويذهب .؟ وهل يقول لمن أراد أن يدخن اذهب ثم ارجع .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : جزاك الله خير زرنا شباب على الرصيف وتحدثنا معهم وذكرناهم لكن واحد منهم استمر يشرب الدخان ولم يطفئ السيجارة ما العمل ؟ وكذلك هل يجوز أن أقول لشخص كان جالسا معي أذكره وحسيت يعني أنه يريد شرب الدخان اذهب ثم ارجع ؟

الشيخ : أقول : عملكم بالطواف على ما ذكرت من الأرصفة لدعوة الشباب عمل طيب وتؤجرون عليه فإن استجيب لكم فالمنة لله على الجميع وإن لم يستجب لكم فقد أديتم ما وجب عليكم وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلاغُ فإذا جلستم إليهم وتحدثتم بهدوء ولين جانب فظني والله أعلم أنه لن يتقدم أحد ليفعل المنكر أمامكم لو لم يمنعه من ذلك إلا الحياء والخجل لكن لو فرض أن بعضهم أصر إلا أن يفعل المنكر فانصرفوا واتصلوا بهذا الشخص مرة ثانية نفسه فقط وخوفوه وعظوه لعل الله يهديه
وكذلك إذا كان معك صاحب لك ورأيته يتأهب ليفعل منكرا فانصحه وخوفه بالله ولا تيأس اللي ما يهتدي في هذه المرة يهتدي المرة الثانية أي نعم بعده .

السائل : فضيلة الشيخ هناك رجل يسأل .

الشيخ : نعم .

Webiste