تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من قال لزوجته أنت حرام علي إن خرجت من البيت... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ أنا متزوج وعندي أربعة أطفال وعندي تليفزيون داخل البيت فيه فيديو أدخلته علي الحرمة وأنا ما بغيت إدخاله منعته ومرة أخرى دخل الفيديو ل...
العالم
طريقة البحث
من قال لزوجته أنت حرام علي إن خرجت من البيت بدون إذني ، ثم جاء إخوتها وأخذوها بدون علمه فما الحكم في هذه الحالة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ أنا متزوج وعندي أربعة أطفال وعندي تليفزيون داخل البيت فيه فيديو أدخلته علي الحرمة وأنا ما بغيت إدخاله منعته ومرة أخرى دخل الفيديو لمنزلي فجيت ورعاني الورعان الثلاثة كلهم قدام التلفزيون ورأيتهم يشاهدون لهم فيلم مصري ومصرية يحبون بعضهم فقمت على الفيديو كسرته وطقيته وقلت : والله إذا خرجت من البيت بدون إذني فأنت حرام علي فما رأيك يا شيخ ؟ فهي جاوا إخوانها وأخذوها من البيت بدون علمي .

الشيخ : نسأل الله أن يصلحها ويصلح بها
أولا : إذا كان إخوتها أخذوها بغير اختيارها فلا شيء عليها وإن كانوا قد أخذوها باختيارها عليك كفارة يمين تطعم عشرة مساكين وتحل لك ما دمت قلت : أنت علي حرام فقط ولم تقل : كظهر أمي لأن هذا التحريم قد بين الله سبحانه وتعالى حكمه في قوله : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ * قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ فجعل الله التحريم يمين أعرفت ؟ أما بالنسبة للتلفزيون والفيديو فإذا أمكن ألا يدخل البيت فهو أحسن بلا شك وإذا لم يمكن وترتب على منعه مفاسد كبيرة فليبق في البيت ولكن لا يفتح إلا على الأخبار والأشياء النافعة نعم .

Webiste