تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي قال : حدثنا ي... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي قال حدثنا يحيى عن ابن جريج قال حدثني عبد الرحمان بن عبد الله بن أبي عمار عن عبد الله بن بابيه عن يعلي بن أمية قا...
العالم
طريقة البحث
وحدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي قال : حدثنا يحيى عن ابن جريج قال : حدثني عبد الرحمن بن عبد الله بن أبي عمار عن عبد الله بن بابيه عن يعلي ابن أمية قال : قلت لعمر بن الخطاب بمثل حديث بن إدريس .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثنا محمد بن أبي بكر المقدمي قال حدثنا يحيى عن ابن جريج قال حدثني عبد الرحمان بن عبد الله بن أبي عمار عن عبد الله بن بابيه عن يعلي بن أمية قال: قلت لعمر بن الخطاب بمثل حديث بن إدريس.
حدثنا يحيى بن يحيى.

الشيخ : هذا، الأية الكريمة وَإِذا ضَرَبتُم فِي الأَرضِ فَلَيسَ عَلَيكُم جُناحٌ أَن تَقصُروا مِنَ الصَّلاةِ إِن خِفتُم أَن يَفتِنَكُمُ الَّذينَ كَفَروا فنفى الله تعالى الجناح عن القصر بشرط أن نخاف فتنة الكافرين، وهنا يقول يعلى بن أمية لعمر بن الخطاب إنّا قد أمنّا، والأية فيها شرط، الخوف، فقال إنه عجِب مما عجِب منه يعلى فسأل النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلّم عن ذلك، ... كيف نقصر ونحن في ءامن ما يكون، قال صدقة يعني هذه صدقة تصدق الله بها عليكم فاقبلوا صدقته ، أين يوجد في القرءان أننا نقصر بدون هذا الشرط حتى يقول إنها صدقة تصدّق الله بها عليكم؟ نعم؟

Webiste