تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم الذهاب إلى قباء كل يوم سبت.؟ - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشّيخ حفظكم الله فيما يخصّ التّعبّد إلى الله سبحانه وتعالى بالذّهاب إلى مسجد قباء كلّ يوم سبت مشيًا على الأقدام أو راكبًا أحيانا، هل يشر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم الذهاب إلى قباء كل يوم سبت.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشّيخ حفظكم الله فيما يخصّ التّعبّد إلى الله سبحانه وتعالى بالذّهاب إلى مسجد قباء كلّ يوم سبت مشيًا على الأقدام أو راكبًا أحيانا، هل يشرع مثل هذا؟

الشيخ : نعم، الذّهاب إلى مسجد قباء في المدينة كلّ يوم سبت مِن السّنّة، لأنّ النّبيّ صلّى الله عليه وعلى آله وسلّم كان يفعله وهذا من حكمته، لأنّ الله تعالى قال له: { لمسجد أسّس على التّقوى من أوّل يوم أحقّ أن تقوم فيه } والمسجدان النّبويُّ والقبائيّ كلاهما أسّس على التّقوى من أوّل يوم، مسجد قباء من أوّل يوم نزل فيه الرّسول صلّى الله عليه وسلّم في قباء صلى الله عليه وسلم، مسجد المدينة من أوّل يوم وصل فيه النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم إلى المدينة، فكلاهما أسّس من أوّل يوم، لكن لا شكّ أنّ المسجد النّبويّ أفضل، لهذا كان الرّسول عليه الصّلاة والسّلام يجعل يوم الجمعة للمسجد النّبويّ، ويوم السّبت لمسجد قباء، فإذا تيسّر لك أن تزور قباء كلّ يوم سبت راكبا أو راجلا حسب ما تيسّر لك وتخرج من بيتك متطهّرًا وتصلّي فيه ما شاء الله فهو خير.

Webiste