تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نحن في المدارس الليلية ولا نستطيع أن نصلي ال... - ابن عثيمينالسائل : نحن في المدارس الليلية لا نستطيع أن نصلي التراويح مع الناس في المسجد ، ولا نستطيع الصلاة في المدرسة نظراً لضغوط الدراسة حيث إنها تبدأ من صلاة ا...
العالم
طريقة البحث
نحن في المدارس الليلية ولا نستطيع أن نصلي التراويح مع الناس في المسجد ولا نستطيع الصلاة في المدرسة نظراً لضغوط الدراسة حيث أنها تبدأ من صلاة العشاء إلى بعد الثانية عشر ليلاً فهل يفوتنا الأجر من حديث ( من قامه إيمانا واحتساباً ... ) وهل لنا نفس الأجر إذا صلينا في منازلنا بعد الدراسة أرشدونا في هذا السؤال .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن في المدارس الليلية لا نستطيع أن نصلي التراويح مع الناس في المسجد ، ولا نستطيع الصلاة في المدرسة نظراً لضغوط الدراسة حيث إنها تبدأ من صلاة العشاء إلى بعد الثانية عشرة ليلاً ، فهل يفوتنا الأجر من حديث : من قامه إيماناً واحتسابا وهل لنا نفس الأجر إذا صلينا في منازلنا بعد الدراسة ، أرشدونا في هذا السؤال ؟

الشيخ : إذا صليتم جماعة بعد انتهاء الدراسة حسب ما جاءت به السنة ، فأرجو أن يكتب لكم أجر ليلة تامة لقول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم : من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة ثم أنتم مشغولون في الدراسة ، والدراسة مهمة جدا وطلب علم ، وطلب العلم الشرعي أفضل من نافلة الصلاة ، فأنتم على خير ، وأرى أنكم إذا انتهيتم من الدراسة اجتمعتم على إمام وصليتم إحدى عشرة ركعة أو ثلاثة عشرة ركعة كما جاءت بذلك السنة ، وأرجو الله سبحانه وتعالى أن يكتب لكم أجر ليلة تامة.

السائل : اللهم آمين شكر الله لكم.

Webiste