تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثني محمد بن بشار قال : حدثنا عثمان بن عمر... - ابن عثيمينالقارئ : قال المصنف رحمه الله تعالى: حدثني محمد بن بشار، قال حدثنا عثمان بن عمر، قال حدثنا علي بن المبارك، عن يحيى بن أبي كثير، عن عمران بن حطان.الشيخ :...
العالم
طريقة البحث
حدثني محمد بن بشار قال : حدثنا عثمان بن عمر قال : حدثنا علي بن المبارك عن يحيى بن أبي كثير عن عمران بن حطان قال : سألت عائشة عن الحرير فقالت : ائت ابن عباس فسله قال : فسألته فقال : سل ابن عمر قال : فسألت ابن عمر فقال : أخبرني أبو حفص يعني عمر بن الخطاب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إنما يلبس الحرير في الدنيا من لا خلاق له في الآخرة فقلت : صدق وما كذب أبو حفص على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال عبد الله بن رجاء : حدثنا حرب عن يحيى حدثني عمران وقص الحديث .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : قال المصنف رحمه الله تعالى: حدثني محمد بن بشار، قال حدثنا عثمان بن عمر، قال حدثنا علي بن المبارك، عن يحيى بن أبي كثير، عن عمران بن حطان.

الشيخ : عمرانَ.
القارئ : عن عمران بن حطان قال: سألت عائشة عن الحرير فقالت: ائت ابن عباس فسله، قال: فسألته فقال: سل ابن عمر، قال: فسألت ابن عمر، فقال: أخبرني أبو حفص يعني عمر بن الخطاب: أن رسول الله صلى الله عليه وسلّم قال: إنما يلبس الحرير في الدنيا من لا خلاق له في الأخرة فقلت: صدق، وما كذب أبو حفص على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
وقال عبد الله بن رجاء: حدثنا جرير، عن يحيى، قال حدثني عمران، وقص الحديث.

Webiste