تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا عبد الأعلى قال : حدثنا يزيد بن زريع قا... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا عبد الأعلى، قال حدثنا يزيد بن زريع، قال حدثنا سعيد، عن قتادة، عن أنس بن مالك رضي الله عنه:  أن نبي الله صلى الله عليه وسلّم أراد أن يكتب ...
العالم
طريقة البحث
حدثنا عبد الأعلى قال : حدثنا يزيد بن زريع قال : حدثنا سعيد عن قتادة عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أراد أن يكتب إلى رهط أو أناس من الأعاجم فقيل له : إنهم لا يقبلون كتابًا إلا عليه خاتم فاتخذ النبي صلى الله عليه وسلم خاتمًا من فضة نقشه محمد رسول الله فكأني بوبيص أو ببصيص الخاتم في إصبع النبي صلى الله عليه وسلم أو في كفه .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا عبد الأعلى، قال حدثنا يزيد بن زريع، قال حدثنا سعيد، عن قتادة، عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أن نبي الله صلى الله عليه وسلّم أراد أن يكتب إلى رهط، أو أناس من الأعاجم، فقيل له: إنهم لا يقبلون كتابا إلا عليه خاتم، فاتخذ النبي صلى الله عليه وسلّم خاتما من فضة، نقشه: محمد رسول الله، فكأني بوبيص، أو ببصيص الخاتم في أصبع النبي صلى الله عليه وسلم، أو في كفه .

الشيخ : كيفية الكتابة هذه محمد أسفل، رسول فوقها، الله فوق، محمد رسول الله، هذه هي كيفيتها، ثلاثة أسطر، أي نعم، محمد سطر، ورسول سطر، والله سطر.

Webiste