ما حكم الأمة والعبد إذا زنيا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الحر إذا زنى بعبدة ما الحكم عليها ؟
الشيخ : الأمة عليها إذا كانت محصنة عليها نصف الجلد ، وهو على حسب حاله إن كان بكرا فعليه الجلد مائة والتغريب ، وإن كان ثيبا فإنه يرجم.
الشيخ : الأمة عليها إذا كانت محصنة عليها نصف الجلد ، وهو على حسب حاله إن كان بكرا فعليه الجلد مائة والتغريب ، وإن كان ثيبا فإنه يرجم.
الفتاوى المشابهة
- الأمة إن زنت وكانت محصنة فما حدها ؟ - ابن عثيمين
- تتمة شرح قول المصنف :" إذا زنى المحصن رجم حت... - ابن عثيمين
- قوله :( الشيخ والشيخة إذا زنيا ... ) هل هذا... - ابن عثيمين
- حدثنا عبد الله بن يوسف حدثنا الليث عن سعيد ا... - ابن عثيمين
- قال المصنف :" وإذا زنى الحر غير المحصن جلد م... - ابن عثيمين
- حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن ابن شه... - ابن عثيمين
- شرح قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما ن... - ابن عثيمين
- الأمة المحصنة إذا زنت ألا ترجم.؟ - ابن عثيمين
- باب : إذا زنت الأمة - ابن عثيمين
- ما معنى قوله :( يا أمة محمد إن من أحد أغير م... - ابن عثيمين
- ما حكم الأمة والعبد إذا زنيا ؟ - ابن عثيمين