هل العبد إذا قذف حراً ينصف له الجلد ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ... على النصف أو ثمانين ؟
الشيخ : أما من قذف حرا فالراجح أنه ثمانون لعموم الآية، وأما من كان حرا فقذف مملوكا فإنه لا يحد، الراجح أنه لا يحد.
الشيخ : أما من قذف حرا فالراجح أنه ثمانون لعموم الآية، وأما من كان حرا فقذف مملوكا فإنه لا يحد، الراجح أنه لا يحد.
الفتاوى المشابهة
- حكم من قذف بالفاحشة وعفا عمن قذفه ولم يخاصمه - ابن باز
- قال المصنف :" باب حد القذف " - ابن عثيمين
- الشك والظن لا يعتبر قذفا - الفوزان
- ما هو دليل أن من قذف عبده لا يقام عليه الحد.؟ - ابن عثيمين
- كيفية الخلاص من ظاهرة قذف المؤمنات بغير حق - ابن باز
- هل يقام حد القذف على الوالد إذا قذف ابنه ؟ - الالباني
- ما حكم قذف المرأة لزوجها ؟ - ابن عثيمين
- تنبيهات حول حد القذف. - ابن عثيمين
- قال المصنف :" إذا قذف المكلف محصنا جلد ثماني... - ابن عثيمين
- مناقشة حول قذف العبد. - ابن عثيمين
- هل العبد إذا قذف حراً ينصف له الجلد ؟ - ابن عثيمين