تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هذه رسالة تسأل عن الحداد أكثر من ثلاثة أيام... - ابن عثيمينالسائل : هذه رسالة تسأل عن الحداد أكثر من ثلاثة أيام لغير زوجة المتوفى، يقول المرسل ص. ط. ع. من مدينة رابغ ما هو الحكم الشرعي في أن بعض النساء عند وفاة ...
العالم
طريقة البحث
هذه رسالة تسأل عن الحداد أكثر من ثلاثة أيام لغير زوجة المتوفى يقول المرسل ص. ط. ع. من مدينة رابغ ما هو الحكم الشرعي في أن بعض النساء عند وفاة أحد أقاربهن يجعلن فترة الحداد أربعين يوماً وما يقمن أثناءه بالزيارة ولو لمريضة أو بالذهاب إلى حفلة زفاف وإذا حصلت فأنهن يسخرن منها أي من التي تزور ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذه رسالة تسأل عن الحداد أكثر من ثلاثة أيام لغير زوجة المتوفى، يقول المرسل ص. ط. ع. من مدينة رابغ ما هو الحكم الشرعي في أن بعض النساء عند وفاة أحد أقاربهن يجعلن فترة الحداد أربعين يوماً ولا يقمن أثناءه بالزيارة ولو لمريضة أو بالذهاب إلى حفلة زفاف وإذا حصل فإنهن يسخرن منها أي من التي تزور؟

الشيخ : الحداد المشروع الواجب هو حداد المرأة على زوجها.

السائل : نعم.

الشيخ : أما حدادها على غير الزوج فهذا لا يجوز إلا لثلاثة أيام فأقل وما زاد عن الأيام الثلاثة فإنه حرام ولا يحل لها أن تفعل ذلك وهؤلاء الذين يسخرون بها إذا لم تحد هم في الحقيقة محل السخرية لأن من قام بما أوجب الله عليه وترك ما حرّم الله عليه فهو محل الاحترام والتعظيم والمحبة والمودة من المؤمنين والذي يُسخر منه هو من خالف أوامر الله ورسوله أو تعدى حدود الله ورسوله. نعم.

السائل : هذه رسالة من الطائف وردت من المستمع س ع ويسأل عن التيمم لصلاة العيد.

Webiste