تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم اجتماع الرجال والنساء في ليلة العرس و... - ابن عثيمينالسائل : بسم الله الرحمن الرحيم .فضيلة الشيخ حفظك الله: لا يخفى عليك ما يحدث في بعض البلدان من اجتماع النساء والرجال في الأعراس والمناسبات، والأعياد، و ...
العالم
طريقة البحث
ما حكم اجتماع الرجال والنساء في ليلة العرس ووضع الأموال فوق رأس الراقصة .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : بسم الله الرحمن الرحيم .
فضيلة الشيخ حفظك الله: لا يخفى عليك ما يحدث في بعض البلدان من اجتماع النساء والرجال في الأعراس والمناسبات، والأعياد، و يحدث من رقص النساء أمام الرجال، ودق الطبول، ووضع الفلوس لنساء فوق رؤوسهن ومن الاختلاط الشديد الرهيب، لذا نرجوا النصيحة لهؤلاء الرجال والنساء، عسى الله أن ينفع بكم، وجزاكم الله خيراً.

الشيخ : هذا الذي ذكرت في السؤال وهو اجتماع الرجال والنساء في مكان واحد، ورقص النساء بينهم، وإلقاء الفلوس فوق رؤوسهن منكرٌ عظيم، وفتنة شديدة، لاسيما في هذه المناسبة مناسبة العرس لأن كل إنسان في تلك اللحظة له حركة أو تتحرك شهوته بلا شك في الغالب، وإذا كانت النساء ترقص عنده وهن يمكن كاشفات الوجوه أيضاً.
الطالب : متحجبات.

الشيخ : متحجبات، فهذا خطر جداً، والرقص لا ينبغي للنساء مع بعضهن فكيف في حضرة الرجال؟ لذلك أنصح هؤلاء أن يتقوا الله عز وجل، وألا يبدلوا نعمة الله كفراً، لا يبدلوا نعمة الله بتسهيل الزواج كفراً فيقابلون هذه النعمة بالمعاصي، لأنه يوشك أن تنزع هذه النعمة.
نعم لا بأس أن النساء وحدهن يضربن بالدفوف ويغنين بالغناء المناسب لا المثير للشهوة، لأن ذلك كان معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

Webiste