هل الحديث يدل على مشروعية الدعاء مطلقا بين السجدتين و الإطالة فيه ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إذا قلنا بطول القنوت، نقول بطول الجلسة بين السجدتين.
الشيخ : نعم.
السائل : فإذا قال رب اغفر لي ودعا بالدعوات الخمس.
الشيخ : نعم.
السائل : هل يدعو؟
الشيخ : يدعو نعم، يدعو بما شاء.
السائل : والدليل ..
الشيخ : وإن شاء كرّر، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام أحيانا يكرّر الدعاء، نعم.
السائل : وإذا قلنا بمشروعية الدعاء، هل هذا دليله؟
الشيخ : إطالة الدعاء في هذا المكان؟
السائل : أي نعم.
الشيخ : أي هذا دليله، نعم.
الطالب : ثلاثة.
الشيخ : نعم.
الشيخ : نعم.
السائل : فإذا قال رب اغفر لي ودعا بالدعوات الخمس.
الشيخ : نعم.
السائل : هل يدعو؟
الشيخ : يدعو نعم، يدعو بما شاء.
السائل : والدليل ..
الشيخ : وإن شاء كرّر، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام أحيانا يكرّر الدعاء، نعم.
السائل : وإذا قلنا بمشروعية الدعاء، هل هذا دليله؟
الشيخ : إطالة الدعاء في هذا المكان؟
السائل : أي نعم.
الشيخ : أي هذا دليله، نعم.
الطالب : ثلاثة.
الشيخ : نعم.
الفتاوى المشابهة
- هل يشرع رفع اليدين في الدعاء مطلقا؟ - ابن عثيمين
- حكم إطالة السجود في الفريضة لغرض الدعاء - ابن باز
- ما هو الدعاء المشروع عند سجدة التلاوة ؟ وهل... - ابن عثيمين
- حكم الدعاء للوالدين وغيرهما بين السجدتين - ابن باز
- ما حكم الإطالة في دعاء ختم القرآن؟ - ابن باز
- الدعاء مشروع وليس بواجب في الصلاة - ابن باز
- ما صحة حديث الدعاء بين السجدتين ( رب اغفر لي و... - الالباني
- هل يجوز الدعاء بإطالة العمر.؟ - الالباني
- حكم إطالة الإمام السجدة الأخيرة للدعاء - ابن باز
- الإطالة في السجدة الأخيرة عن باقي أركان الصل... - ابن عثيمين
- هل الحديث يدل على مشروعية الدعاء مطلقا بين ا... - ابن عثيمين