تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا :... - ابن عثيمينالقارئ : وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا: حدثنا أبو أسامة قال: حدثني مسعر وقال أبو كريب: عن مسعر عن عمرو بن مرة عن إبراهيم قال:  قال النبي صلى...
العالم
طريقة البحث
وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا : حدثنا أبو أسامة قال : حدثني مسعر وقال أبو كريب : عن مسعر عن عمرو بن مرة عن إبراهيم قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن مسعود : اقرأ علي قال : أقرأ عليك وعليك أنزل قال : إني أحب أن أسمعه من غيري قال : فقرأ عليه من أول سورة النساء إلى قوله : (( فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا )) فبكى قال مسعر : فحدثني معن عن جعفر بن عمرو بن حريث عن أبيه عن ابن مسعود قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : شهيد عليهم ما دمت فيهم أو ما كنت فيهم شك مسعر .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : وحدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا: حدثنا أبو أسامة قال: حدثني مسعر وقال أبو كريب: عن مسعر عن عمرو بن مرة عن إبراهيم قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن مسعود: اقرأ علي، قال: أقرأ عليك وعليك أنزل؟ قال: إني أحب أن أسمعه من غيري، قال: فقرأ عليه من أول سورة النساء إلى قوله: فكيف إذا جئنا من كل أمة بشهيد وجئنا بك على هؤلاء شهيدا فبكى قال مسعر: فحدثني معن عن جعفر بن عمرو بن حريث عن أبيه عن ابن مسعود قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: شهيدا عليهم ما دمت فيهم أو ما كنت فيهم شك مسعر.

Webiste