بالنسبة لأبي موسى لماذا أمره النبي صلى الله عليه وسلم بالتحلل مع أنه أحرم بإحرامه.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : عبد الله : بالنسبة لأبي موسى ، الرسول صلى الله عليه وسلم ، لما سأل علياً بأي شيء أهل ، قال بإهلال النبي صلى الله عليه وسلم ، أمره أن يبقى على إحرامه ، أما بالنسبة لأبي موسى فأمره ألا يبقى على إحرامه ؟ فما هو السر ؟
الشيخ : لأن النبي صلى الله عليه وسلم ، أشرك عليًّا في الهدي ، فكان كسائق الهدي .
الشيخ : لأن النبي صلى الله عليه وسلم ، أشرك عليًّا في الهدي ، فكان كسائق الهدي .
الفتاوى المشابهة
- الإحرام بالعمرة من الحرم - اللجنة الدائمة
- ما حكم من يصلي وهو مضطبع في حال الإحرام ؟ - الالباني
- حكم الإحرام بعد الصلاة - ابن باز
- باب في نسخ التحلل من الإحرام والأمر بالتمام - ابن عثيمين
- حكم من تحلل التحلل الأول ولم يعد إلى الإحرام... - ابن عثيمين
- حدثنا المكي بن إبراهيم عن ابن جريج قال عطاء... - ابن عثيمين
- أحكام الإحرام - ابن عثيمين
- حكم من تحلل من إحرامه بسبب حرب - ابن باز
- لقاء الرسول صلى الله عليه وسلم بموسى علي... - اللجنة الدائمة
- التحلل من الإحرام - اللجنة الدائمة
- بالنسبة لأبي موسى لماذا أمره النبي صلى الله... - ابن عثيمين