تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال : حدثنا جرير عن... - ابن عثيمينالقارئ : حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال: حدثنا جرير عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة أنه قال:  إني لأمشي مع عبد الله بن مسعود بمنى إذ لقيه عثمان بن عفان فقال ...
العالم
طريقة البحث
حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال : حدثنا جرير عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة قال : إني لأمشي مع عبد الله بن مسعود بمنى إذ لقيه عثمان بن عفان فقال : هلم يا أبا عبد الرحمن قال : فاستخلاه فلما رأى عبد الله أن ليست له حاجة قال : قال لي : تعال يا علقمة قال : فجئت فقال له عثمان : ألا نزوجك يا أبا عبد الرحمن جارية بكرا لعله يرجع إليك من نفسك ما كنت تعهد فقال عبد الله : لئن قلت ذاك فذكر بمثل حديث أبي معاوية .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : حدثنا عثمان بن أبي شيبة قال: حدثنا جرير عن الأعمش عن إبراهيم عن علقمة أنه قال: إني لأمشي مع عبد الله بن مسعود بمنى إذ لقيه عثمان بن عفان فقال هلم يا أبا عبد الرحمن قال: فاستخلاه فلما رأى عبد الله أن ليست له حاجة قال: قال لي: تعال يا علقمة قال: فجئت فقال له عثمان: ألا نزوجك يا أبا عبد الرحمن جارية بكرا لعله يرجع إليك من نفسك ما كنت تعهد فقال عبد الله: " لئن قلت ذاك فذكر بمثل حديث أبي معاوية ".

Webiste