تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤالها الرابع تقول أريد أن أعرف حكم السعي يع... - ابن عثيمينالسائل : سؤالها الرابع تقول أريد أن أعرف حكم السعي يعني بين الصفا والمروة هل يُعتبر السعي من الصفا إلى المروة شوط ومن المروة إلى الصفا شوط أم شوطين أفيد...
العالم
طريقة البحث
سؤالها الرابع تقول أريد أن أعرف حكم السعي يعني بين الصفا والمروة فهل يعتبر السعي من الصفا إلى المروة شوط ومن المروة إلى الصفا شوط أم شوطين أفيدونا وفقكم الله وقد كنا نعمل الذهاب من الصفا إلى المروة والعكس شوطاً واحداً ونحن نجهل ذلك وفقكم الله ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سؤالها الرابع تقول أريد أن أعرف حكم السعي يعني بين الصفا والمروة هل يُعتبر السعي من الصفا إلى المروة شوط ومن المروة إلى الصفا شوط أم شوطين أفيدونا وفقكم الله وقد كنا نعمل الذهاب من الصفا إلى المروة والعكس شوطا واحدا ونحن نجهل ذلك وفقكم الله.

الشيخ : أما عملكم هذا فهو خلاف المشروع لكن نظرا لجهلكم يُجزئكم ويكون السعي المشروع الذي تُثابون عليه هو سبعة الأشواط الأولى فقط التي هي في حسابكم ثلاثة أشواط ونصف.

السائل : نعم.

الشيخ : والسعي بين الصفا والمروة من الصفا إلى المروة شوط والرجوع من المروة إلى الصفا هو الشوط الثاني وهكذا حتى تتم الأشواط السبعة ويكون الانتهاء بالمروة بعد الصفا وهذا هو ما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأجمع المسلمون عليه ولم يقل أحد بخلافه إلا قولا يكون وهما من قائله.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

Webiste