تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول صمت شهر رمضان في العام الماضي وأفطرت يو... - ابن عثيمينالسائل : السؤال الثاني في هذه الرسالة ورد من الأخ فهد غازي البِشري يقول صمت شهر رمضان في العام الماضي وأفطرت يوما واحدا وأتاني رمضان ءاخر وأنا لم أقضي ا...
العالم
طريقة البحث
يقول صمت شهر رمضان في العام الماضي وأفطرت يوماً وحداً وأتاني رمضان آخر وأنا لم أقض اليوم علماً بأنه ليس هناك ما يمنعني من قضائه فهل يجوز لي القضاء أفيدونا جزاكم الله عنا خيراً ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : السؤال الثاني في هذه الرسالة ورد من الأخ فهد غازي البِشري يقول صمت شهر رمضان في العام الماضي وأفطرت يوما واحدا وأتاني رمضان ءاخر وأنا لم أقضي اليوم علما بأنه ليس هناك ما يمنعني من قضائه فهل يجوز لي القضاء أفيدونا جزاكم الله عنا خيرا؟

الشيخ : تأخيرك قضاء الصوم بدون عذر حتى يدخل رمضان الثاني خطأ لأن أهل العلم يقولون لا يجوز للمرء أن يؤخّر قضاء رمضان إلى ما بعد رمضان الثاني.

السائل : نعم.

الشيخ : لما في ذلك من الإهمال وعدم المبالاة ولأنه عُرضة لأن تتراكم عليك الأيام فتعجز عنها فعليك أن تتوب إلى الله سبحانه وتعالى وأن تستغفر مما وقع منك وألا تعود إلى هذا مرة ثانية ثم اقض اليوم الذي فاتك من العام الماضي لقوله تعالى ومن كان مريضا أو على سفر فعدّة من أيام أخر . نعم.

Webiste