تم نسخ النصتم نسخ العنوان
القراءة من قول المصنف مع مقابلة النسخ: " مع... - ابن عثيمينالقارئ : " مع أن دين الإسلام يوجب اتباع الحق مطلقاً : رواية ورأيا، من غير تعيين شخص أو طائفة غير الرسول صلى الله عليه وسلم وقال تعالى في صفة المغضوب علي...
العالم
طريقة البحث
القراءة من قول المصنف مع مقابلة النسخ: " مع أن دين الإسلام يوجب اتباع الحق مطلقا : رواية ورأيا، من غير تعيين شخص أو طائفة - غير الرسول صلى الله عليه وسلم - وقال تعالى في صفة المغضوب عليهم: { من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه }. ووصفهم بأنهم: { يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب }."
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " مع أن دين الإسلام يوجب اتباع الحق مطلقاً : رواية ورأيا، من غير تعيين شخص أو طائفة غير الرسول صلى الله عليه وسلم وقال تعالى في صفة المغضوب عليهم : من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه .
ووصفهم بأنهم : يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب والتحريف قد فسر بتحريف "
..

الشيخ : أنا عندي " وقال في صفة المغضوب عليهم : يحرفون الكلم عن مواضعه ويلوون ألسنتهم بالكتاب " ويش عندكم ؟ هكذا .
الطالب : يحرفون الكلم عن مواضعه وقوله تعالى : وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم .

الشيخ : عجيب .
القارئ : عندي في الحاشية قوله : ووصفهم بأنهم ساقطة من نسخة أ وط وفيهما ويلوون ألسنتهم الآية وفي ب قال : وقال تعالى فيهم : وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ .

الشيخ : كل أجل كل له نسخته ما دام أربعة اختلافات، أنا وقال تعالى في وصف المغضوب عليهم يحرفون الكلم عن مواضعه ويلوون ألسنتهم بالكتاب الآية، نمشي نمشي .

Webiste