تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يقول في رسالته يوجد عندنا إذا مات الميت وحفر... - ابن عثيمينالسائل : مرحبا بفضيلة الشيخ محمد.الشيخ : مرحبا بكم وأهلا.السائل : شيخ محمد هذه رسالة وردتنا من الدمام من محسني أو محسن بن محسن أحمد يقول في رسالته يوجد ...
العالم
طريقة البحث
يقول في رسالته يوجد عندنا إذا مات الميت وحفر قبره وأدخلوه اللحد يؤذن الشخص في القبر هل هو يجوز الآذان أمام الميت وما العمل في ذلك أفيدونا جزاكم الله عنا خير الجزاء ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : مرحبا بفضيلة الشيخ محمد.

الشيخ : مرحبا بكم وأهلا.

السائل : شيخ محمد هذه رسالة وردتنا من الدمام من محسني أو محسن بن محسن أحمد يقول في رسالته يوجد عندنا إذا مات الميت وحفِر قبره وأدخلوه اللحد يؤذّن الشخص في القبر هل هو يجوز الأذان أمام الميت وما العمل في ذلك أفيدونا جزاكم الله عنا خير الجزاء؟

الشيخ : الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى ءاله وأصحابه أجمعين، لا أصل للأذان عند إدخال الميت إلى قبره بل إنما يُدخل الميت على قبره ويوضع على جنبه الأيمن مستقبل القبلة ثم يُلحد بعد ذلك فإذا سوّي التراب عليه وانتهي من الدفن فإنه يوقف عليه ويُسأل له التثبيت ويُستغفر له كما جاء ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه وقال استغفروا لأخيكم واسألوا له التثبيت فإنه الأن يُسأل ، نعم.

Webiste