تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تقول أيضاً هناك من يقول إن حجاب المرأة لا يش... - ابن عثيمينالسائل : تقول أيضا هناك من يقول إن حجاب المرأة لا يشمل الوجه والكفين ويستدلون بأدلة لا تحضرني الأن لكنهم يُخاصمونني فيها فنرجو توضيح ذلك لنا لكي نخرج من...
العالم
طريقة البحث
تقول أيضاً هناك من يقول إن حجاب المرأة لا يشمل الوجه والكفين ويستدلون بأدلة لا تحضرني الآن لكنهم يخاصمونني فيها فنرجو توضيح ذلك لنا لكي نخرج من المأزق الذي نقع فيه عند المحاورة معهم .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : تقول أيضا هناك من يقول إن حجاب المرأة لا يشمل الوجه والكفين ويستدلون بأدلة لا تحضرني الأن لكنهم يُخاصمونني فيها فنرجو توضيح ذلك لنا لكي نخرج من المأزق الذي نقع فيه عند المحاورة معهم؟

الشيخ : نقول كما أنها الأدلة لا تحضرها فإنه لا يمكن أن نسوقها في هذا الظرف القصير.

السائل : نعم.

الشيخ : ولكننا نقول إن الأدلة على وجوب احتجاب المرأة في وجهها ويديها الأدلة كثيرة منها قول الله تبارك وتعالى { ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن } ومنها قوله تعالى { يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين } ومنها أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إذا كان لإحداكن مكاتب وملك ما يؤدي كتابته فلتحتجب منه" ومنها أيضا حديث عائشة أنها كانت تقول " كنا نكشف وجوهنا يعني في الإحرام فإذا حاذوْنا أي الركبان أسدلنا على وجوهنا وغطيناها " والأدلة كثيرة وقد صنّفت في ذلك مصنفات متعددة.

السائل : نعم.

الشيخ : ومن أرادها فإنها ميسرة ولله الحمد ومن أبرز من كتب فيها شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في "الفتاوي" وفي "تفسير سورة النور" وفي غيرها.

السائل : نعم.

الشيخ : نعم.

Webiste