تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وعن جبير بن مطعم قال : قال رسول الله صلى الل... - ابن عثيمينالشيخ : " وعن جبير بن مطعم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :  يا بني عبد مناف لا تمنعوا أحد طاف بهذا البيت وصلى أية ساعة شاء من ليل أو نهار  . رو...
العالم
طريقة البحث
وعن جبير بن مطعم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا بني عبد مناف لا تمنعوا أحد طاف بهذا البيت وصلى أية ساعة شاء من ليل أو نهار ) . رواه الخمسة وصححه الترمذي وابن حبان .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " وعن جبير بن مطعم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا بني عبد مناف لا تمنعوا أحد طاف بهذا البيت وصلى أية ساعة شاء من ليل أو نهار . رواه الخمسة وصححه الترمذي وابن حبان " قوله صلى الله عليه وسلم : يا بني عبد مناف وجه الخطاب إليهم لأنهم هم القائمون على المسجد الحرام ومناف ما صلته بالرسول عليه الصلاة والسلام ؟ ارتكوا اجد ترى تقعون في الإشكال مثل البارحة هو الأب محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف هو الأب الخامس إي نعم صدقتم نعم نعم أنا عددت الرسول صلى الله عليه وسلم هو الجد الرابع هو الأب الرابع سبحان الله هو الأب الرابع طيب لأنهم هم القائمون على المسجد الحرام ولهم السلطة أن يمنعوا أو يفسحوا فقال : لا تمنعوا أحدًا طاف بهذا البيت أية ساعة شاء من ليل أو نهار أي ساعة من ليل أو نهار أفهمتم طيب وصلى فيه صلى عندكم وصلى فيه ولا ما فيه ؟ وصلى يعني صلى فيه أية ساعة شاء من ليل أو نهار بعد الفجر بعد العصر عند قيام الشمس في أي وقت لا تمنعوه وذلك لأن المسجد لله عز وجل وأن المساجد لله وقد قال الله عز وجل : ومن أظلم ممن منع مساجد الله إيش ؟ أن يذكر فيها اسمه انتبهوا لأن كلمة أن يذكر فيها اسمه بدل اشتمال من قوله .

Webiste