تم نسخ النصتم نسخ العنوان
أيضاً لديه سؤال آخر يقول إني شاب من العمر اث... - ابن عثيمينالسائل : أيضاً لديه سؤال ءاخر يقول إني شاب من العمر اثنين وعشرين سنة أبلغ هل يجوز أن أحج بيت الله قبل الزواج وإني ما عندي رغبة الزواج ومن الناس من يقول ...
العالم
طريقة البحث
أيضاً لديه سؤال آخر يقول إني شاب من العمر اثنان وعشرون سنة أبلغ هل يجوز أن أحج بيت الله قبل الزواج وإني ما عندي رغبة في الزواج ومن الناس من يقول هذا لا يجوز وليس يكون حجاً مقبولاً ردوا علي الجواب وفقكم الله .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : أيضاً لديه سؤال ءاخر يقول إني شاب من العمر اثنين وعشرين سنة أبلغ هل يجوز أن أحج بيت الله قبل الزواج وإني ما عندي رغبة الزواج ومن الناس من يقول إن هذا لا يجوز وليس يكون حجاً مقبولاً ردوا علي الجواب وفقكم الله.

الشيخ : ليس من شرط صحة الحج أن يتزوج المرء بل يصح الحج وإن لم يتزوج ولكن إذا كان الإنسان محتاجا إلى الزواج ويلحقه بتركه مشقة وعنده دراهم إن حج بها لم يتمكن من الزواج وإن تزوج لم يتمكن من الحج فإنه في هذه الحال يُقدّم الزواج لأن الزواج في حقه حينئذ صار من ضروريات حياته والحج إنما يجب على من استطاع إليه سبيلا وما سمعه من العامة من أن الإنسان لا يحج حتى يتزوج فليس بصحيح.

السائل : رسالة وردتنا من عبد العزيز محمد عبد القوي من جمهورية مصر العربية.

Webiste