تم نسخ النصتم نسخ العنوان
القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابل... - ابن عثيمينالقارئ : " لا نكذبهم فيه لإمكانه ولا نصدقهم لجهلهم وفسقهم واما موافقتهم في التعييد فاحياء دين احدثوه أو دين نسخه الله ثم يوم الخميس الذي " ..الشيخ : من ...
العالم
طريقة البحث
القراءة من قول المصنف مع التعليق عليه ومقابلة النسخ: " ثم يوم الخميس الذي يسمونه الخميس الكبير، يزعمون أن في مثله نزلت المائدة التي ذكرها الله في القرآن، حيث قال: { قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدةً من السماء تكون لنا عيدًا لأولنا وآخرنا وآيةً منك وارزقنا وأنت خير الرازقين } فيوم الخميس هو يوم عيد المائدة، ويوم الأحد يسمونه عيد الفصح ، وعيد النور، والعيد الكبير . ولما كان عيدا صاروا يصنعون لأولادهم البيض المصبوغ ونحوه ؛ لأنهم فيه يأكلون ما يخرج من الحيوان من لحم ولبن وبيض ؛ إذ صومهم هو عن الحيوان وما يخرج منه، وإنما يأكلون في صومهم الحب وما يصنع منه : من زيت وشيرج ونحو ذلك .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " لا نكذبهم فيه لإمكانه ولا نصدقهم لجهلهم وفسقهم واما موافقتهم في التعييد فاحياء دين احدثوه أو دين نسخه الله ثم يوم الخميس الذي " ..

الشيخ : من العدل التام يقول ما يقره المعجزات في حيز الإمكان لانكذبهم فيه لأنه ممكن لكن لا نصدقهم لسببين
السبب الأول: الجهل
والسبب الثاني الفسق والله يقول يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا نعم
القارئ : " ثم يوم الخميس الذي يسمونه الخميس الكبير يزعمون أن في مثله نزلت المائدة التي ذكرها الله في القرآن حيث قال قال عيسى ابن مريم اللهم ربنا أنزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيدا لأولنا وآخرنا وآية منك وارزقنا وأنت خير الرازقين فيوم الخميس هو يوم عيد المائدة ويوم الأحد يسمونه عيد الفصح وعيد النور والعيد الكبير ولما كان عيدا صاروا يصنعون لأولادهم البيض المصبوغ ونحوه لأنهم فيه يأكلون ما يخرج من الحيوان من لحم ولبن وبيض إذ صومهم هو عن الحيوان وما يخرج منه وإنما يأكلون في صومهم الحب وما يصنع منه من زيت وشيرج ونحو ذلك "

الشيخ : وين الصيام اللهم لك الحمد نعم

Webiste