الذي يأخذ أجرة على قراءة القرآن هل يلزم أن يردها ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : طيب هل يا شيخ مثل هذا الذي يأخذ الأجرة على قراءة القرآن
الشيخ : نعم
السائل : الذي يأخذ الأجرة على قراءة القرآن
الشيخ : إيه نعم
السائل : هل يقال إنه ..
الشيخ : ايه نعم اللي يأخذ الأجرة على قراءة القرآن يقال نأخذ الأجرة ممن قرئ له لأنه دخل على هذا العقد ولكن لا نعطيها القارئ لأنه لا يستحقها بل نأخذها ونتصدق بها
السائل : لو أخذها هل يلزم بردها
الشيخ : نعم
السائل : لو أخذها هل يلزم بردها
الشيخ : هذا عاد يرجع للقاضي إذا رأى من المصلحة أنه يأخذها منه تنكيلا له ولئلا يفعل غيره مثله فلا بأس
الشيخ : نعم
السائل : الذي يأخذ الأجرة على قراءة القرآن
الشيخ : إيه نعم
السائل : هل يقال إنه ..
الشيخ : ايه نعم اللي يأخذ الأجرة على قراءة القرآن يقال نأخذ الأجرة ممن قرئ له لأنه دخل على هذا العقد ولكن لا نعطيها القارئ لأنه لا يستحقها بل نأخذها ونتصدق بها
السائل : لو أخذها هل يلزم بردها
الشيخ : نعم
السائل : لو أخذها هل يلزم بردها
الشيخ : هذا عاد يرجع للقاضي إذا رأى من المصلحة أنه يأخذها منه تنكيلا له ولئلا يفعل غيره مثله فلا بأس
الفتاوى المشابهة
- ما حكم أخذ الأجرة على تعليم القرآن ؟ - ابن عثيمين
- حكم أخذ الأجرة على تعليم القرآن - ابن عثيمين
- إعطاء الأجرة على قراءة القرآن - اللجنة الدائمة
- حكم أخذ الأجرة على قراءة القرآن على الأموات - ابن باز
- حكم أخذ الأجرة على تعليم القرآن والعلم الشرعي - ابن باز
- هل يجوز أخذ الأجرة على تعليم القرآن، أو قراءته؟ - ابن باز
- حكم قراءة القرآن للناس بأجرة - ابن باز
- لا يجوز لقارئ القرآن أن يأخذ على قراءته... - اللجنة الدائمة
- حكم أخذ الأجرة على قراءة القرآن وتثويب القراءة... - ابن باز
- أخذ أجرة على قراءة القرآن الكريم - اللجنة الدائمة
- الذي يأخذ أجرة على قراءة القرآن هل يلزم أن ي... - ابن عثيمين