تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف رحمه الله تعالى : ومن ثمرات الإيم... - ابن عثيمينالشيخ : " من ثمرات الإيمان بالكتب :أولا : العلم برحمة الله تعالى ". شف المؤلف يركز على ما يتعلق بالله عز وجل، لأن ذلك هو أصل الأصول. أصل الأصول كلها الإ...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف رحمه الله تعالى : ومن ثمرات الإيمان بالكتب : أولا : العلم برحمة الله تعالى و عنايته بخلقه ، حيث أنزل لكل قوم كتابا يهديهم به .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : " من ثمرات الإيمان بالكتب :
أولا : العلم برحمة الله تعالى "
. شف المؤلف يركز على ما يتعلق بالله عز وجل، لأن ذلك هو أصل الأصول. أصل الأصول كلها الإيمان بالله عز وجل. أصل الأصول كلها هو الإيمان بالله ومحبة الله وتعظيم الله والإخبات إلى الله والتوبة إلى الله، هذا أصل كل شيء.
" أولا : العلم برحمة الله وعنايته بخلقه حيث أنزل لكل قوم كتابا يهديهم به ". ولو شاء الله لم ينزل كتابا، ولم يرسل رسولا، لكنه لا أحد أحب إليه العذر من الله عز وجل، أنزل الكتب رحمة بالعباد، أرسل الرسل رحمة بالعباد وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين . فيتبين لنا بهذا رحمة الله عز وجل وعنايته بالخلق، وأنه لم يكلهم إلى عقولهم، لو وكلنا إلى عقولنا هل يمكن أن نعرف كيف نتوضأ؟ الجواب : لا، ولا كيف نصلي، ولا كيف نزكي ولا كيف نصوم، ولكن الله رحمنا بإنزال الكتب وإرسال الرسل حتى نهتدي بذلك إلى الله عز وجل.

Webiste