تم نسخ النصتم نسخ العنوان
امرأة تسأل عن حكم تربية الأظافر لمدة معينة ل... - ابن عثيمينالسائل : تسأل عن حكم تربية الأظافر لمدة معينة لستة شهور .؟الشيخ : الأظافر والعانة والأبط والشارب وقت فيها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن لا تترك ف...

العالم


طريقة البحث

امرأة تسأل عن حكم تربية الأظافر لمدة معينة لستة شهور .؟

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

السائل : تسأل عن حكم تربية الأظافر لمدة معينة لستة شهور .؟

الشيخ : الأظافر والعانة والأبط والشارب وقت فيها النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن لا تترك فوق أربعين يوماً ، فإذا تمت الأربعين فلا بد من إزالتها حتى ولو كانت قصيرة ، لأن الناس يختلفون في نمو الأظافر والشعور ، لكن لا تزيد على أربعين يوماً .
فمثلاً لو قدر أن الإنسان مضى له أربعون يوماً وأظافره ليست طويلة لكنه يمكن قصها ، فإنه يقصها ولو كانت قصيرة و، كذلك يقال في شعر العانة والشارب والأبط .
وأما ما يفعله بعض النساء تقليداً لنساء الكفار من إطالة الأظفار أو إطالة بعضها فإن هذا خلاف السنة ، وأخشى أن يكون الفاعل آثماً "لأن النبي صلى الله عليه وسلم وقت أن لا تترك فوق أربعين".

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم الإسلام والمسلمين . أيها الأخوة والأخوات أجاب عن أسئلتكم فضيلة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين الاستاذ في كلية الشريعة وأصول الدين في القصيم وخطيب وإمام الجامع الكبير في مدينة عنيزة شكر الله للشيخ وبارك الله فيه وفي علمه ونفع الله به المسلمين إلى الملتقى إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

نور على الدرب-362b