تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كيف تكون علاقتنا نحن مجموعة من الأبناء مع والد... - الالبانيالسائل : في نهاية 87 تقريبًا وقف الوالد عن العمل بعد السبعة والثمانين قمنا بتطوير العمل وزيادة رأسه ماله فالآن أصبحوا جميع إخوتي بالغين سن الرشد وكلهم ا...
العالم
طريقة البحث
كيف تكون علاقتنا نحن مجموعة من الأبناء مع والدنا في المصنع الذي أسسه والدنا وتركه ونحن نعمل فيه فهل لنا اجرة فيما مضى من عملنا؟ .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : في نهاية 87 تقريبًا وقف الوالد عن العمل بعد السبعة والثمانين قمنا بتطوير العمل وزيادة رأسه ماله فالآن أصبحوا جميع إخوتي بالغين سن الرشد وكلهم الآن نشتغل في نفس المعمل وفي نفس المصنع فيعني بدنا نحن طريقة شرعية تحديد مواقف حتى نبرئ والدنا في الدنيا وفي الآخرة .

الشيخ : كويس لكن هذا البيان لا يكفي أنتم حينما كنتم تعملون في هذا العمل من سنة 87 كما تقول -خلاص هلا مشغولين شوي- هل كنتم تعملون على اتفاق سابق بينكم وبين والدكم أم كنتم تعملون كما يعمل كل الأبناء الأبرار مع أبيهم يساعدونه في كل ما يلزمه من شؤون حياته فيختلف الأمر .

السائل : نحن كنا نعمل أعمال الأبناء الأبرار مساعدة في العمل طبعًا تتفاوت حسب زي أنا اشتغلت معه باثنين وثمانين أخوي بسبع وثمانين أخوي الثاني بثمانية وثمانين أخوي بثلاث وتسعين .

الشيخ : طيب ، ما بيهمني هذا التفصيل المهم أن جوابك الآن ينحصر في أن عملكم مع أبيكم كان من باب قيام الأبناء بواجبهم تجاه أبيهم .

السائل : نعم .

الشيخ : طيب ، فالآن ها المعمل هذا إلى أي نقطة وصلتم بها وانتفعتم فيها من الناحية الثمرة المادية .

السائل : نعم .

الشيخ : فهي ملك الوالد كل ذلك هو ملك الوالد .

السائل : نعم .

الشيخ : ويعتبر عملكم في هذا المعمل بالنسبة إلى أبيكم تطوعا منكم له وعليه فالآن إذا أردتم أن تصلوا إلى شيء مما لكم فيه من الحق فذلك من اليوم فصاعدا وليس ينظر إلى ما مضى من الجهود .

السائل : نعم .

الشيخ : واضح الجواب ؟

السائل : واضح جدًّا .

الشيخ : نعم .

Webiste