تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة وتعليق حول خطبة الناظم: بسم الله الرحم... - ابن عثيمينالشيخ : ... وقد سجلها كثير من الأخوة ممن أعطاهم الله تعالى الصوت والأداء ومنهم الأخ صالح بن عطاء ... سجلها مرتين وكان تسجيله رائعا جيدا والمهم أننا إن ش...
العالم
طريقة البحث
قراءة وتعليق حول خطبة الناظم: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي شهدت له بربوبيته جميع مخلوقاته، وأقرت له بالعبودية جميع مصنوعاته، وأدت له الشهادة جميع الكائنات أنه الله الذي لا اله إلا هو بما أودعها من لطيف صنعه وبديع آياته، وسبحان الله وبحمد عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، ولا اله إلا الله الأحد الصمد الذي لا شريك له في ربوبيته ولا شبيه له في أفعاله ولا في صفاته ولا في ذاته
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ... وقد سجلها كثير من الأخوة ممن أعطاهم الله تعالى الصوت والأداء ومنهم الأخ صالح بن عطاء ... سجلها مرتين وكان تسجيله رائعا جيدا والمهم أننا إن شاء الله سنبدأ في دراستها هذه الليلة أي ليلة السبت الموافق للسابع عشر من شهر صفر عام 1408 ونسأل الله تعالى أن يلهمنا رشدنا وأن يتمها ونحن قد بيناها واستفدنا منها ، نعم نبدأ الآن بالمقدمة لأنها مقدمة مفيدة وستكون قراءتنا فيها ليست على سبيل الشرح بل على سبيل التعليق والقراءة فقط لأنها هي واضحة ما هي ما تحتاج إلى شرح .
القارئ : بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين قال رحمه الله تعالى : " حُكم المحبة ثابت " .

الشيخ : اقرأ المقدمة .
القارئ : آه هذه
الطالب : ...

الشيخ : كيف
الطالب : ...

الشيخ : لا المقدمة مفيدة جداً ما يخالف .
القارئ : الحمد لله الذي شهِدت له ب

الشيخ : بربوبيته
القارئ : " الحمد لله الذي شهدت له بربوبيته جميع مخلوقاته، وأقرت له بالعبودية جميع مصنوعاته، وأدت له الشهادةُ"

الشيخ : الشهادةَ
القارئ : " وأدت له الشهادة َجميع "

الشيخ : جمعٌ
القارئ : " جميعُ الكائنات أنه الله الذي لا اله إلا هو بما أودعها من لطيف صُنعه وبديع آياته، وسبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، ولا إله إلا الله الأحد الصمد الذي لا شريك له في ربوبيته ولا شبيه له في أفعاله ولا في صفاته ولا في ذاته والله أكبر عدد ما أحاط به " عدد ..

Webiste