معنى "من لبس الحرير... لم يلبسه في الآخرة"
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
بالنسبة لمن لبسه في الدنيا لم يلبسه في الآخرة؟
الجواب:
من باب الوعيد، من باب التحذير، من باب الوعيد عند أهل السنة؛ لأن أهل الجنة لباسهم الحرير، فظاهره يعني يُمنع من دخول الجنة، من باب الوعيد مثل: لا يدخل الجنة نمام من باب الوعيد؛ للحذر من هذه المعاصي، فإذا تاب الله عليه وعفا عنه؛ دخل.
بالنسبة لمن لبسه في الدنيا لم يلبسه في الآخرة؟
الجواب:
من باب الوعيد، من باب التحذير، من باب الوعيد عند أهل السنة؛ لأن أهل الجنة لباسهم الحرير، فظاهره يعني يُمنع من دخول الجنة، من باب الوعيد مثل: لا يدخل الجنة نمام من باب الوعيد؛ للحذر من هذه المعاصي، فإذا تاب الله عليه وعفا عنه؛ دخل.
الفتاوى المشابهة
- لبس ربطة العنق وهي من الحرير - اللجنة الدائمة
- حكم لبس الحرير للرجال - ابن عثيمين
- لبس الحرير للرجال والنساء - اللجنة الدائمة
- ما حكم لبس الحرير الصطناعي ؟ - الالباني
- باب تحريم لباس الحرير على الرجال وتحريم جلوس... - ابن عثيمين
- لبس الحرير - اللجنة الدائمة
- فوائد حديث : ( ... أن النبي صلى الله عليه وس... - ابن عثيمين
- هل نقول أن ظاهر الحديث أن من لبس الحرير في ا... - ابن عثيمين
- تتمة باب تحريم لباس الحرير على الرجال وتحريم... - ابن عثيمين
- معنى وعيد الحرير "لم يلبسه في الآخرة"؟ - ابن باز
- معنى "من لبس الحرير... لم يلبسه في الآخرة" - ابن باز