تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم المشاركة في الإنتخابات للتخفيف من الف... - ابن عثيمينالسائل : في بعض الدول يشترك المسلمون مع غيرهم من غير المسلمين في الانتخابات ويشاركون المسلمين في الحكم فهل هؤلاء يُطاعون؟ الشيخ : طيب، إذا قلنا لا يتعاو...
العالم
طريقة البحث
ما حكم المشاركة في الإنتخابات للتخفيف من الفساد.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : في بعض الدول يشترك المسلمون مع غيرهم من غير المسلمين في الانتخابات ويشاركون المسلمين في الحكم فهل هؤلاء يُطاعون؟

الشيخ : طيب، إذا قلنا لا يتعاونون، ولا يدخلون في البرلمان هل يسلمون من أذيّتهم، لا يسلمون إذن ليش ... ؟ لنفرض أن الأمير كافر اللي هو الرئيس والبرلمان فيه المسلمون والكفّار، إذا قلنا أن المسلمين هنا لا يدخلون في البرلمان هل يسلمون من أذية الكفار؟ ما يسلمون، إذن يدخلوا ، ويُدلوا بأصواتهم، وربّما البرلمان لا يتكلم عن العقيدة وما يتعلق بذات الله عز وجل، وإنما يبحثون في أشياء سياسية واقتصادية، فيُدلي المسلمون بأصواتهم.

السائل : حديثنا كان على قولنا الخروج يكون بالقول الأحزاب تهاجم كل واحد الثاني ولو كان الحزب الثاني حزب الرئيس هاجموا عليه وهاجموا على الرئيس هذا نظام الأحزاب في البلاد اللي فيه أحزاب فالخروج بالقول متواجد يعني كل يشجع حزبه ويعيب الثاني بكل أنواع العيب في هذه الحال الكفار أو الحزب الذي يقوده الكفار يأتون بأشياء ما تتماشى مع المسلمين وهم يكونون ولاة على مناطق فيها مسلمين هل يطاعون ؟

الشيخ : نعم هم يُطاعون إلا في معصية الله.

Webiste