في قوله تعالى :(( وأرجلكم إلى الكعبين )) من حمل قراءة الجر على المسح ألا يشكل عليه قوله إلى الكعبين والمسح لا يكون إلى الكعبين.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : إلى الكعبين كيف قلت المسح هيك إلى الكعبين أقول إذا جعلنا دليلا على المسح هذا ... كيف يعني يكون المسح ؟
الشيخ : تكون السنة بيّنت هذا إن المراد بالكعبين إلى طرف الساق .
الشيخ : تكون السنة بيّنت هذا إن المراد بالكعبين إلى طرف الساق .
الفتاوى المشابهة
- شرح قول المصنف :" ثم يغسل رجليه مع الكعبين ". - ابن عثيمين
- حكم الإزار إذا كان على الكعبين - ابن عثيمين
- هل المُصافَّة في الصلاة تكون بالكعب أم بالأصابع ؟ - الالباني
- ما حكم المسح على النعلين اللذين لم يجاوزا الكع... - الالباني
- الجورب الذي تحت الكعبين هل يمسح عليه.؟ - ابن عثيمين
- غسل الرجلين إلى الكعبين . - ابن عثيمين
- إذا لم يستر الخف الكعبين هل يمسح عليه.؟ - ابن عثيمين
- ما حكم محاذات الثوب للكعبين ؟ - ابن عثيمين
- معنى "ما أسفل من الكعبين"، "ولا حق للكعبين" - ابن باز
- إذا كان الخف أسفل الكعبين فكيف يمسح عليه؟ - ابن عثيمين
- في قوله تعالى :(( وأرجلكم إلى الكعبين )) من... - ابن عثيمين