حكم الإزار إذا كان على الكعبين
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
إذا كان الإزار على الكعبين هل يعتبر مسبلاً؟
إذا كان الإزار على الكعبين أو القميص على الكعبين أو المشلح على الكعبين أو السروال على الكعبين فإنه لا يعد إسبالاً، الإسبال ما كان أسفل من الكعبين، كما جاء في الحديث: (ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار) .
إذا كان الإزار على الكعبين أو القميص على الكعبين أو المشلح على الكعبين أو السروال على الكعبين فإنه لا يعد إسبالاً، الإسبال ما كان أسفل من الكعبين، كما جاء في الحديث: (ما أسفل من الكعبين من الإزار ففي النار) .
الفتاوى المشابهة
- هل المُصافَّة في الصلاة تكون بالكعب أم بالأصابع ؟ - الالباني
- غسل الرجلين إلى الكعبين . - ابن عثيمين
- هل إذا حاذ الثوب الكعبين يدخل في الوعيد ؟ - ابن عثيمين
- حديث " أن الله لا ينظر يوم القيامة إلى ثلاثة... - ابن عثيمين
- ما حكم محاذات الثوب للكعبين ؟ - ابن عثيمين
- معنى "ما أسفل من الكعبين"، "ولا حق للكعبين" - ابن باز
- معنى حديث «ما أسفل من الكعبين...» - ابن باز
- ما حَدُّ الإزار حتى لا يكون مُسْبَلًا؟ - ابن باز
- ذكرتم أنه لا يدخل في إسبال الإزار إذا كان عل... - ابن عثيمين
- إذا كان الإزار على الكعبين هل يعد إسبالاً .؟ - ابن عثيمين
- حكم الإزار إذا كان على الكعبين - ابن عثيمين