لماذا لا يقال في الخلطة أن مردها إلى العرف.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ... .
الشيخ : الماشية هي بهيمة الأنعام.
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، نعم؟
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم، من جنس السوْم.
السائل : لماذا يُقال ... .
الشيخ : قد يُقال ذلك لكن ما رأيت أحدا قال به وإلا نعم ربما يُقال الخلطة ما عده الناس ... ، نعم؟
الشيخ : الماشية هي بهيمة الأنعام.
السائل : ... .
الشيخ : لا لا، نعم؟
السائل : ... .
الشيخ : أي نعم، من جنس السوْم.
السائل : لماذا يُقال ... .
الشيخ : قد يُقال ذلك لكن ما رأيت أحدا قال به وإلا نعم ربما يُقال الخلطة ما عده الناس ... ، نعم؟
الفتاوى المشابهة
- الشروط الخمسة لو اختل منها شرط هل تسمى خلطة.؟ - ابن عثيمين
- بيان أثر الخلطة على زكاة المال المشترك من بهيمة... - الفوزان
- ما هو الأفضل الخلطة أم العزلة.؟ - ابن عثيمين
- هل يجوز الخلط بين روايتين في آن واحد ؟ - الالباني
- ما حكم خلط الخمر بغيره.؟ - ابن عثيمين
- تتمة شرح قول المصنف : " والخلطة تصير المالين... - ابن عثيمين
- شرح قول المصنف : " والخلطة تصير المالين كالو... - ابن عثيمين
- هل يجوز الخلط بين القراءات أثناء قراءة القرآن ؟ - الالباني
- لماذا لا نجعل الخلطة حتى في الحبوب والثمار.؟ - ابن عثيمين
- المناقشة حول الخلطة في بهيمة الأنعام. - ابن عثيمين
- لماذا لا يقال في الخلطة أن مردها إلى العرف.؟ - ابن عثيمين