تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف :" باب حد الزنا " - ابن عثيمينالشيخ : ثم قال المؤلف " باب حد الزنا " حد بمعنى؟ السائل : ... .الشيخ : وإلا تعريف؟ " باب حد الزنا " يعني باب تعريف الزنا أو باب عقوبته؟ باب عقوبته، لأنا...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف :" باب حد الزنا "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم قال المؤلف " باب حد الزنا " حد بمعنى؟

السائل : ... .

الشيخ : وإلا تعريف؟ " باب حد الزنا " يعني باب تعريف الزنا أو باب عقوبته؟ باب عقوبته، لأنا نتكلم الآن في كتاب الحدود التي " هي العقوبات المقدرة شرعا في معصية تكفيرا لفاعلها وردعا عن مثلها ".
الزنا تعريفه يقولون إن تعريف الزنا: " فعل الفاحشة في قبل أو دبر "، والفاحشة كل جماع محرم، لأن الجماع المحرم فاحشة مستفحش في جميع العقول، ما من أحد من بني آدم إلا ويستفحش عقله هذا الفعل المنكر إلا من سلب الله عقله ومسخ طبيعته فإنّه قد يستسيغ هذا المنكر، الجعل يستسيغ رائحة العذرة ولكنه في رائحة الورد يمكن يموت، قال ابن الوردي رحمه الله:
" إن ريح الورد مؤذ في الجعل " ريح الورد الذي هو من أحسن ما يكون إذا شمّه الجعل يكرهه لكن هات عذرة سبحان الله شمه قوي يمكن تجد عذرة في مكان، من يوم تنزل في هذا المكان ما حولك شيء، ينتبه لها هالطيارات جاءت إلى هذا المطار، على كل حال أقول إن بعض الناس والعياذ بالله يستسيغ هذا الفعل الذي هو الزنى وأقبح منه اللواط نسأل الله العافية، فهو فاحشة، ولهذا نعبر عنه بأنه فعل الفاحشة في قبل أو دبر، فما هي الفاحشة؟ كل جماع محرم.

Webiste