تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :  كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، والأمير ر...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته والأمير راع والرجل راع على أهل بيته والمرأة راعية على بيت زوجها وولده فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ) متفق عليه . وعن أبي علي طلق بن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتأته وإن كانت على التنور ) رواه الترمذي والنسائي وقال الترمذي حديث حسن صحيح . وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) رواه الترمذي وقال حديث حسن صحيح . وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ) رواه الترمذي وقال حديث حسن . وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء متفق عليه... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، والأمير راع ، والرجل راع على أهل بيته ، والمرأة راعية على بيت زوجها وولده ، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ، متفق عليه .
وعن أبي علي ، طَلْق بن علي رضي الله عنه ، أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا دعا الرجلُ زوجته لحاجته ، فلتأته وإن كانت على التنور ، رواه الترمذي والنسائي وقال الترمذي : حديث حسن صحيح .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لو كنت آمرا أحدًا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة ، رواه الترمذي وقال : حديث حسن .
وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : لا تؤذي امرأةٌ زوجها في الدنيا إلا قالت زوجته من الحور العين : لا تؤذيه قاتلك الله، فإنما هو عندك دخيل ، يوشك أن يفارقك إلينا ، رواه الترمذي وقال : حديث حسن .
وعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما تركت بعدي فتنة هي أضر على الرجال من النساء ، متفق عليه "
.

Webiste