هل نقول بعدم جواز الطعن في النسب حتى لو أقيمت على ذلك بينات واضحات ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يا شيخ هنا بالنسبة لمسألة الطعن في النسب هذا لو جاءنا يعني من خبر يقين - مثلًا - أو خلنا نقول بينات فهل نقول إنه أيضًا ما بيصير ولا ؟
الشيخ : لا ما بيصير نقول الكلام السابق بناء على قيل وقال .
الطالب : على قيل وقال نعم أما إذا بينة وشواهد هنا يعني ما فيها طعن .
الشيخ : لا ما بيصير نقول الكلام السابق بناء على قيل وقال .
الطالب : على قيل وقال نعم أما إذا بينة وشواهد هنا يعني ما فيها طعن .
الفتاوى المشابهة
- معنى قول الناظم: (والكلام على طعن أهل البدع... - ابن عثيمين
- باب تحريم الطعن في الأنساب الثابتة في ظاهر ا... - ابن عثيمين
- الطعن في عقيدة السلف - اللجنة الدائمة
- باب إطلاق اسم الكفر على الطعن في النسب والنياحة - ابن عثيمين
- مواصلة النقاش فيما يخص نسبة طعن سفر في العلماء . - الالباني
- ما سبب طعنهم في إمارته ؟ - ابن عثيمين
- فائدة : بيان بأن الطعن ينقسم إلى قسمين . - الالباني
- الطعن في العلماء - اللجنة الدائمة
- مناقشة الشيخ لأحد الطلبة فيما نسب لسفر من طعن... - الالباني
- باب : " باب الطعن في الأنساب " شرح حديث أبي هر... - الالباني
- هل نقول بعدم جواز الطعن في النسب حتى لو أقيمت... - الالباني