ما هو دليل من قال أن العبد يحد في القذف على النصف من الحر والآية نزلت في زنا الإماء.؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ... ؟
الشيخ : لأن ابن حزم رحمه الله يقول المحصنات أي الفروج.
السائل : ... ؟
الشيخ : يقولون معناه الفروج المحصنات، والرجل له فرج محصن.
السائل : على القول الثاني أن المحصنات يشمل النساء والرجال لأنه ما بينهم فرق؟
الشيخ : لا، يقولون هي للنساء لكن لا فرق بينهما قياسا.
الشيخ : لأن ابن حزم رحمه الله يقول المحصنات أي الفروج.
السائل : ... ؟
الشيخ : يقولون معناه الفروج المحصنات، والرجل له فرج محصن.
السائل : على القول الثاني أن المحصنات يشمل النساء والرجال لأنه ما بينهم فرق؟
الشيخ : لا، يقولون هي للنساء لكن لا فرق بينهما قياسا.
الفتاوى المشابهة
- تفسير الآية : (( والمحصنات من النساء إلا ما... - ابن عثيمين
- ما حد من زنا أكثر من مرة.؟ - الالباني
- الأمة المحصنة إذا زنت ألا ترجم.؟ - ابن عثيمين
- هل العبد إذا قذف حراً ينصف له الجلد ؟ - ابن عثيمين
- الأمة المحصنة هل ترجم.؟ - ابن عثيمين
- الأمة إن زنت وكانت محصنة فما حدها ؟ - ابن عثيمين
- رُوي عن النبي - صلى الله عليه وسلم - عن أصحابه... - الالباني
- قال المصنف :" إذا قذف المكلف محصنا جلد ثماني... - ابن عثيمين
- معنى قذف المحصنات - ابن باز
- ما هو دليل أن من قذف عبده لا يقام عليه الحد.؟ - ابن عثيمين
- ما هو دليل من قال أن العبد يحد في القذف على... - ابن عثيمين