تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل القائمون على حزب البعث كفار ؟ - الالبانيالسائل : الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وبعد : إنه لَمِن دواعي سرورنا أيها الشَّيخ الكريم أن نلتقي بسماحتكم وأن نعرض عليكم ب...
العالم
طريقة البحث
هل القائمون على حزب البعث كفار ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيد المرسلين ، وبعد : إنه لَمِن دواعي سرورنا أيها الشَّيخ الكريم أن نلتقي بسماحتكم وأن نعرض عليكم بعض الأسئلة التي نرجو إفادتنا .

الشيخ : إن شاء الله بارك الله فيكم .

السائل : حزب البحث الحاكم في العراق من الأحزاب الكافرة هل القائمون على هذا الحزب كفار أم لا ؟

الشيخ : نحن جوابنا عن هذا السؤال دائمًا وأبدا على النحو التالي : إن كثيرًا من المسلمين الذين ينتمون إلى بعض الأحزاب الكافرة منهجا وفكرة كحزب البعث الكافر لا يتبنون منهج الحزب عقيدة وإنما مصلحة دنيوية عاجلةولذلك فلست أرى في أنه يجوز تكفير كل من ينتمي إلى حزب من مثل هذه الأحزاب بالجملة وكما يقولون عندنا " بالكوم " لا يجوز التكفير بهذالكننا نقول : كل فرد تبنى منهجا ومذهبا وحزبا معروفا كفره من منهجه تبناه عقيدة فهو بلا شك كافر مرتد وإن صلى وصام وزعم أنه مسلم .أما من قد يناقش في مثل هذا الانتماء أو هذا التحزب فيلمح إن لم يصرح أن القضية نريد أن نعيش هكذا كنا نسمع من بعضهم وهم فعلًا يصلون ويصومون لكنهم موظفون في حزب البعث فنحن نكتفي في أمثال هؤلاء بالحكم بفسقهم ولا نتجرأ على الحكم عليهم بالكفر . هذا هو جواب هذا السؤال .

Webiste