هل قول الشارح "إذن " حرف جواب وجزاء صحيح ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : الشارح هنا يقول إذن حرف جواب وجزاء
الشيخ : نعم
السائل : ما
الشيخ : ما حاجة جزاء قد تأتي بغير جزاء هي حرف جواب على كل حال لكن جزاء ... معترض أحيانا تكون جزاء يعني مكافأة على فعلك وأحيانا لا تكون جزاء مثلا لو شيء ما يحتاج إلى جزاء قلت إذن يحصل كذا وكذا ما حرف جزاء
السائل : أو قدرناها بإلا
الشيخ : إيه بإلا أو بإلى
السائل : ... إلا أن يعفون جاءت بعدها ال
الشيخ : ما جاءت أو
السائل : جاءت يعني للتقدير هذه قبل إن
الشيخ : هذه أن مستقلة أن مستقلة ماهي أو
السائل : في الفاء والواو وأو والجواز
الشيخ : نعم
السائل : ما
الشيخ : ما حاجة جزاء قد تأتي بغير جزاء هي حرف جواب على كل حال لكن جزاء ... معترض أحيانا تكون جزاء يعني مكافأة على فعلك وأحيانا لا تكون جزاء مثلا لو شيء ما يحتاج إلى جزاء قلت إذن يحصل كذا وكذا ما حرف جزاء
السائل : أو قدرناها بإلا
الشيخ : إيه بإلا أو بإلى
السائل : ... إلا أن يعفون جاءت بعدها ال
الشيخ : ما جاءت أو
السائل : جاءت يعني للتقدير هذه قبل إن
الشيخ : هذه أن مستقلة أن مستقلة ماهي أو
السائل : في الفاء والواو وأو والجواز
الفتاوى المشابهة
- إذا نوى المنفق حصول الجزاءين بالإنفاق جز... - اللجنة الدائمة
- التعليق على تفسير الجلالين : (( مثل دأب قوم... - ابن عثيمين
- علام يترتب الجزاء على الكتابة الموجودة في ال... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (جزاء بما كانوا يعملون) - ابن عثيمين
- التعليق على تفسير الجلالين : (( ذلك )) العذا... - ابن عثيمين
- ما الفرق بين الجزاء والإجزاء؟ - ابن باز
- جزاء الشهيد في الآخرة - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (جزاء وفاقا) - ابن عثيمين
- الجزاء والثواب على العمل - اللجنة الدائمة
- التعليق على تفسير الجلالين : (( وما تجزون إل... - ابن عثيمين
- هل قول الشارح "إذن " حرف جواب وجزاء صحيح ؟ - ابن عثيمين