معنى حديث: "من حلف له بالله فليرض..."
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
في قول: فليس من الله؟
الجواب:
من باب الوعيد، مثل: ليس منا من ضرب الخدود، أو شق الجيوب، أو دعا بدعوى الجاهلية.
س: يعني ليس منا، مثل ليس من الله؟
ج: نعم من باب الوعيد.
س: الوعيد في الدنيا وفي الآخرة؟
ج: نعم وعيد يطلق، من باب الوعيد.
س: المقصود بالوعيد؟
ج: الوعيد يعني العقوبة.
في قول: فليس من الله؟
الجواب:
من باب الوعيد، مثل: ليس منا من ضرب الخدود، أو شق الجيوب، أو دعا بدعوى الجاهلية.
س: يعني ليس منا، مثل ليس من الله؟
ج: نعم من باب الوعيد.
س: الوعيد في الدنيا وفي الآخرة؟
ج: نعم وعيد يطلق، من باب الوعيد.
س: المقصود بالوعيد؟
ج: الوعيد يعني العقوبة.
الفتاوى المشابهة
- ما حكم من يحلف بالقرآن؟ - ابن باز
- أحاديث الوعيد - اللجنة الدائمة
- كلمة حول صورة من صور الشرك وهو الحلف بغير الله... - الالباني
- ما معنى الوعيد في حديث «إلا حرَّم الله عليه الج... - ابن باز
- الحلف بغير الله - اللجنة الدائمة
- الحلف بالقرآن والحلف بغير الله - اللجنة الدائمة
- الحلف بغير الله - اللجنة الدائمة
- بعض الناس يحلف بغير الله هل يجوز له هذا ؟ - ابن عثيمين
- . شرح قول المصنف : باب ما جاء فيمن لم يقنع ب... - ابن عثيمين
- معنى حديث "إن كان كاذبًا فهو كما قال" - ابن باز
- معنى حديث: "من حلف له بالله فليرض..." - ابن باز