تم نسخ النصتم نسخ العنوان
من قال: (اللهم صل وسلم على محمد) هل ينال أجر ال... - ابن بازالسؤال:هل ينال المسلم أجر الصلاة على الرسول ﷺ إذا صلى على الرسول ﷺ بهذه الصيغة: اللهم صل وسلم على محمد؟الشيخ: بس؟المقدم: نعم.الجواب: له أجر في هذا، لكن ...
العالم
طريقة البحث
من قال: (اللهم صل وسلم على محمد) هل ينال أجر الصلاة؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
هل ينال المسلم أجر الصلاة على الرسول ﷺ إذا صلى على الرسول ﷺ بهذه الصيغة: اللهم صل وسلم على محمد؟

الشيخ: بس؟

المقدم: نعم.

الجواب: له أجر في هذا، لكن ما يكون له مثل من أتى بها على كمالها، إذا قال: "اللهم صل وسلم .... له أجر ذلك، ولكن من أتى بها كاملة يكون أفضل، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد".
أو أتى بنوع آخر، كأن يقول: "اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد".
أو بنوع ثالث: "اللهم صل على محمد عبدك ورسولك كما صليت على إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم".
أو بنوع آخر مما ثبت عن النبي ﷺ هذا هو الأفضل، يأتي بنوع مما ثبت عن النبي ﷺ، وإن اكتفى بـ(اللهم صل وسلم على رسول الله، اللهم صل وسلم على محمد) فأرجو أن يحصل بهذا الخير إن شاء الله، لكن كونه يأتي بالصلاة التي علمها النبي ﷺ أصحابه يكون ذلك أكمل وأفضل قبل الدعاء. نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا سماحة الشيخ

Webiste