تم نسخ النصتم نسخ العنوان
صفة الفرقة الناجية - ابن بازالسؤال:هذه رسالة وصلت من السائلة أختكم في الله سمية علي من السودان تقول: حدثونا - يا سماحة الشيخ - عن الفرقة الناجية، وهل تنتمي إلى اسم معين؟ جزاكم الله...
العالم
طريقة البحث
صفة الفرقة الناجية
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
هذه رسالة وصلت من السائلة أختكم في الله سمية علي من السودان تقول: حدثونا - يا سماحة الشيخ - عن الفرقة الناجية، وهل تنتمي إلى اسم معين؟ جزاكم الله خيرًا.

الجواب:
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله، وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه.
أما بعد: فالفرقة الناجية هي الفرقة التي سارت على منهج النبي ﷺ وأصحابه وأتباعهم بإحسان، هؤلاء هم الفرقة الناجية؛ هم الذين تمسكوا بكتاب الله  وبسنة رسوله عليه الصلاة والسلام وساروا على هديه وهدي أصحابه ومن تبعهم بإحسان قولًا وعملًا وعقيدة، وهم المراد في قول النبي ﷺ: تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلها في النار إلا واحدة، قيل: يا رسول الله! من هي؟ قال: الجماعة وفي اللفظ الآخر قال: من كان على ما أنا عليه وأصحابي هؤلاء هم الفرقة الناجية، المتمسكون بالكتاب العظيم وهو القرآن وبالسنة المطهرة، السائرون على طريق الصحابة، أصحاب النبي ﷺ وأتباعهم بإحسان، وهم الذين يعظمون كتاب ربهم ويحكمونه، وهكذا سنة نبيهم عليه الصلاة والسلام، ويعرضون أقوال الناس على الكتاب والسنة عملًا بقول الله : فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ[النساء:59] وعملًا بقوله سبحانه: وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ[الشورى:10]. نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا.

Webiste