حكم عقد الزواج في المسجد الحرام للتبرك
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
السائل إبراهيم أبو حامد يقول: نسمع أن بعض الناس تم -أو يعقد- قرانه -أي: الزواج- بالمسجد الحرام، ويقولون بأنه مكان مبارك، نرجو أن يكون الزواج كذلك، وموفق -إن شاء الله-، فما الحكم الشرع في ذلك يا شيخ؟
الجواب:
لا أعلم في هذا دليلًا، في أي مكان عقد فلا بأس في المسجد أو في البيت أو في أي مكان لا بأس، لا أعلم لخصوصية المسجد دليلًا واضحًا.
أقول: أو لا أذكر دليلًا واضحًا في عقده في المسجد، نعم، عقد النكاح يعني، نعم.
المقدم: أحسن الله إليكم.
السائل إبراهيم أبو حامد يقول: نسمع أن بعض الناس تم -أو يعقد- قرانه -أي: الزواج- بالمسجد الحرام، ويقولون بأنه مكان مبارك، نرجو أن يكون الزواج كذلك، وموفق -إن شاء الله-، فما الحكم الشرع في ذلك يا شيخ؟
الجواب:
لا أعلم في هذا دليلًا، في أي مكان عقد فلا بأس في المسجد أو في البيت أو في أي مكان لا بأس، لا أعلم لخصوصية المسجد دليلًا واضحًا.
أقول: أو لا أذكر دليلًا واضحًا في عقده في المسجد، نعم، عقد النكاح يعني، نعم.
المقدم: أحسن الله إليكم.
الفتاوى المشابهة
- حكم عقد الزواج لزوجين أحدهما لا يصلي - ابن باز
- حكم عقد الزواج لزوجين أحدهما لا يصلي - ابن باز
- إذا أسلم الرجل وزوجته لا يجدد عقد زواجهما - اللجنة الدائمة
- لا يجوز عقد الزواج لمن لا يصلي - ابن باز
- هل عقد النكاح في المسجد مستحب .؟ - ابن عثيمين
- عقد النكاح في المسجد - اللجنة الدائمة
- عقد الزواج - الفوزان
- مشروعية عقد النكاح في المسجد - ابن باز
- حكم عقد النكاح في المسجد - ابن عثيمين
- حكم عقد الزواج في المسجد الحرام لغرض التبرك - الفوزان
- حكم عقد الزواج في المسجد الحرام للتبرك - ابن باز