تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم كشف الشعر ولبس القصير للبنات؟ - ابن بازالسؤال:آخر سؤال له يقول فيه: ما الحكم في بنات يكشفن شعورهن، ويلبسن القصير، بم توجهونهن؟ جزاكم الله خيرًا. الجواب:إذا كان كشف شعورهن عند رجل أجنبي هذا حر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم كشف الشعر ولبس القصير للبنات؟
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
آخر سؤال له يقول فيه: ما الحكم في بنات يكشفن شعورهن، ويلبسن القصير، بم توجهونهن؟ جزاكم الله خيرًا.

الجواب:
إذا كان كشف شعورهن عند رجل أجنبي هذا حرام منكر، وأما إن كان في بيوتهن، وعند النساء فلا حرج، ليس الرأس عورة عند النساء، إذا كشفت رأسها عند أمها وأخواتها أو النساء الأخريات ما فيه شيء، أو عند زوجها كله؛ لا بأس به.
المقصود: ليس لها كشف رأسها، ولا شيئًا من بدنها عند الرجل الأجنبي، وهكذا لبس القصير ليس لها أن تلبس القصير عند رجل أجنبي.
أما عند النساء فالأمر أسهل، لكن كون المرأة تكون محتشمة، تكون كريمة وجيدة، تلبس اللباس الحسن، ولا تتبذل بكشف شعرها عند الناس، يكون أفضل حتى يقتدى بها.. تكون كريمة وجيدة يقتدى بها، وإلا فكشف الرأس عند النساء، أو في البيت إذا كانت وحدها لا حرج في ذلك.
كذلك إذا كان قميصها تحت الركبة فوق الكعب في بيتها وعند زوجها؛ لا يضر، أو عند النساء، لكن كونها تعتاد الثوب الكامل، والقميص الحسن، أي: الساتر؛ يكون هذا أفضل حتى يقتدى بها، وحتى لا تتساهل في ذلك عند سائق، أو خادم، أو غيرهما، نعم.

المقدم: جزاكم الله خيرًا.

Webiste