حكم مَن بدأ عملًا رياء ثم أخلص أثناء العمل
الشيخ عبدالعزيز ابن باز
السؤال:
لو عكس فبدأ مُرائيًا ثم أخلص لله في أثناء العمل؟
الجواب:
هو هو، الدرب واحد، إذا كان أوله وآخره رياءً وهو متَّصل ما ينقسم؛ بطل.
لو عكس فبدأ مُرائيًا ثم أخلص لله في أثناء العمل؟
الجواب:
هو هو، الدرب واحد، إذا كان أوله وآخره رياءً وهو متَّصل ما ينقسم؛ بطل.
الفتاوى المشابهة
- ترك المعصية رياء هل يعد شركاً أم لا .؟ - ابن عثيمين
- إذا حدثت النفس أثناء أداء العمل الصالح شيئا من... - الالباني
- حكم من يحلق لحيته وحكم من يعفيها رياءً - ابن باز
- في مسألة المطففين إذا قال قائل أنا أعمل وأخل... - ابن عثيمين
- معنى "يعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس" - ابن باز
- يؤم الناس وتوسوس له نفسه بأن عمله رياء - اللجنة الدائمة
- ما حكم من قام يصلي رياء وعند تكبيرة الإحرام... - ابن عثيمين
- ترك العمل لأجل الناس رياء والعمل لأجلهم شرك - اللجنة الدائمة
- حكم من طرأ عليه الرياء أثناء العمل - ابن باز
- من صام رياء فهل يبطل صومه ؟ - ابن عثيمين
- حكم مَن بدأ عملًا رياء ثم أخلص أثناء العمل - ابن باز