تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز لي أن أبيع العطور في داخل المسجد إذا ل... - الالبانيالشيخ : هوني في مشكلة أخرى أنا الحقيقة استغربت أنه قال هو يلبس حذاؤه إيش علاقة لبس الحذاء أو ما لبس الحذاء ما دام البيع يكون في المسجد ولا فرق بين ما يق...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز لي أن أبيع العطور في داخل المسجد إذا لبست حذائي ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : هوني في مشكلة أخرى أنا الحقيقة استغربت أنه قال هو يلبس حذاؤه إيش علاقة لبس الحذاء أو ما لبس الحذاء ما دام البيع يكون في المسجد ولا فرق بين ما يقال حرم المسجد وبين ساحة المسجد فكله مسجد والنهي عن البيع في المسجد يشمل المسجد بقسميه فما أدري هذا الشَّيخ الذي يشير إليه قال له : لا بأس ما دام أنت لابس حذاءك ، إيش هذا ؟ لا بد أنه يرى بينك وبينه ... إيش السر في كونه لابس حذاؤه وإلا لا ؟

السائل : ... .

الشيخ : هو عم بيقول : أنا أبيع العطور الإسلامية بعد ما أنتهي من الصلاة ألبس حذائي داخل الحرم ألبس حذائي داخل الحرم ، إن كان كبيرة أم صغيرة وأبيع العطور فهل يجوز لي البيع داخل حرم المسجد مع العلم أني مت يمكن بيقصد متنعل حذائي ، سألت الشَّيخ قال لي لا بأس ما دمت لبست حذاءك ، ولكن الأمر التبس معي وأنا بحاجة لجوابالجواب : لا يجوز ؟ لبس الحذاء أو نزع الحذاء أمر شكلي محض لأنه أنت بتعرف أنه الواحد بيجوز يصلي بحذائه ... .

Webiste