تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الكلام على من يدعي بأنه ممسوس من الجن وهو ليس... - الالبانيالطالب : فجاء أول اليوم ... ما فيها شيء رجع ثاني يوم اسمع لقول لك قال له هذه زوجتك تكذب ما فيه شيء مطلقًا إي نعم تضحك عليك قاعدة .الشيخ : الله أكبر !الط...
العالم
طريقة البحث
الكلام على من يدعي بأنه ممسوس من الجن وهو ليس كذلك
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : فجاء أول اليوم ... ما فيها شيء رجع ثاني يوم اسمع لقول لك قال له هذه زوجتك تكذب ما فيه شيء مطلقًا إي نعم تضحك عليك قاعدة .

الشيخ : الله أكبر !
الطالب : فأنت أحسن حل إنه أنت لما تجي تقول لك راسي وديني عند الشَّيخ قل لها الشَّيخ حكى لي إيش أساوي فأنت بتنزل فيها ضرب مبرح إي نعم مرة مرتين بعدين بتشوف ثاني مرة ... فأنا أخذت بنصيحة الشَّيخ أول يوم قالت لي راسي قلت لها تعالى الشَّيخ علمني كيف أساوي بدل ما أروح ... مرتين بعدين بطلت تقول لي أبدًا ، بطلت تقول أخي يا راسي .

الشيخ : الله أكبر .
الطالب : بعدين في شغلة شيخنا أنا لمست هذه عمليًا ، كثير من الناس بيسمعوا قصص الجن كيف بيركب الإنسي كيف خرجنا وكيف طلعناه وشو العوارض وكذا .
الطالب : حدثت أنا أصدقائي الاثنين على مرتين أو ثلاث مرات ولكن كان يفوتني أن أنا بسمع ابني الصغير فابني قبل فترة صحا علي على الفجر وقال لي بابا في شي فات فيي طبعًا هو بيسمع هذه الأشياء اللي نحن بنحكيها فات فيه ... الجن ما بعرف إيه قلت له شو اللي فات فيك بابا ؟ قال بعرفش اشي فات فيي جني جني فات فيي .
طالب آخر : السلام عليكم .
الطالب : وبعدين راسي بجعني صار راسي يجعني بابا طلعوا طلعوا مني ، قلت له شو هذا أنا عاد عاملته معاملة إنه أنا مش عارف وبلاش الكلام الفاضي ومش عارف شو يلا حط راسك ونام ، فمعظم المصابين أيضًا في البيوت شيخنا لأجل أن يستعطفوا أهاليهم ويلفتوا أنظارهم بيستخدموا هذا الأسلوب وخصوصًا شريط مرجانة .

الشيخ : كيف ؟
الطالب : شريط اسمه شريط مرجانة هذا أحد المشايخ بخرج واحدة اسمها مرجانة من واحد انسي بيتكلم بصوت امرأة في ناس بيكون حاضرين وبيشهدهم إنه أنا فلان الفلاني أشهد بأن فلان طلع جني من فلان من فلان فهذا شاع بين الناس فأكيد يعني تأثروا به الناس .

الشيخ : لكن لا هو عم يحكي صواب لكن يقول ما لا يفعل .

السائل : أبو فارس يقول بالنسبة لقضية تقصير اللحية ... .

الشيخ : لا هو غلط بدو يقول بالنسبة لقبض اليدين بعد الركوع .
الطالب : آه لا هذه لا الآن المسألة التي كنا نتكلم فيها الأخذ من اللحية يقول هذه المسألة فيها نظر يعني يقول كلام الشَّيخ فيه نظر يعني فما أدري إيش النظر من كلام الشَّيخ .

الشيخ : ما هي أول مسألة يا أبو ...
الطالب : نعم .

الشيخ : ما هي أول مرة .
الطالب : يا إخواني ما في داعي ، خففوا من الضحك شوية الله يرضى ...
طالب آخر : ما في تسجيل الله يرضى عليك .
الطالب : في كيف ما في تسجيل .

الشيخ : هذه آثارنا تدل علينا شلون ما في .
الطالب : أيوا يا شيخ نكمل .

الشيخ : إي أنو المسألة الأولى وإلا الثانية ؟
الطالب : لا المسألة الثانية إذن مسألة اللحية ، الأخذ من اللحية ما زاد عن القبضة .
الطالب : ما عندك شريط ... يا أبو ليلى أبو ليلى : في .
الطالب : في ، خلص أعطيه اياه .
طالب آخر : محبوس بس الشَّيخ .
الطالب : لا والله محبوس بس فش حدا يجي يطلبه منكم ... استطيع ... .

الشيخ : تفضل .
الطالب : بصورة عامة .

Webiste