بطلان تأويل الوجه بالملك في قوله تعالى : (( كل شيء هالك إلا وجهه )) .
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ممكن على قضيتي هذه ... أول إلا ملكه قال كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ قال إلا ملكه ، طيب ما هو معروف يعني لا يوجد إلا الله - عز وجل - وملكه ، فإذا كان كل شيء هالك إلا ملكه إذن شو هو الهالك ؟
الشيخ : لا يا أخي ... .
السائل : آ ، لا يعني نحن ممكن نورد عليهم .
الشيخ : آ ، طبعًا ممكن لكان كيف لا أولًا : هذا تأويل ثانيًا : هذا من أبطل التأويل لأنه إذا كان الملك لا يفنى معناه الخلق لا يفنى ، هذا واضح .
الشيخ : لا يا أخي ... .
السائل : آ ، لا يعني نحن ممكن نورد عليهم .
الشيخ : آ ، طبعًا ممكن لكان كيف لا أولًا : هذا تأويل ثانيًا : هذا من أبطل التأويل لأنه إذا كان الملك لا يفنى معناه الخلق لا يفنى ، هذا واضح .
الفتاوى المشابهة
- المبايعة كانت على أن لا يسأل شيء ملك لهم و ه... - ابن عثيمين
- ما تفسير الوجه في قوله تعالى (( كل شيء هالك إل... - الالباني
- معنى اسم الله (الملك) - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى : << و لاتدع مع الله إلها ء... - ابن عثيمين
- ما المقصود بالوجه في قوله تعالى : (( ويبقى وجه... - الالباني
- كيف يجاب عن استدلال الأحباش على تأويل آية (( ك... - الالباني
- تفسير قوله تعالى: {كل شيء هالك إلا وجهه} - ابن باز
- باب : قول الله تعالى : (( كل شيء هالك إلا وج... - ابن عثيمين
- هل صحيح أن الإمام البخاري وقع في التأويل في تف... - الالباني
- شرح قول المصنف وقوله :( كل شيء هالك إلا وجهه ) - ابن عثيمين
- بطلان تأويل الوجه بالملك في قوله تعالى : (( كل... - الالباني