تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما هي مناسبة حديث : ( إن الله لينصر هذا الدين... - الالبانيالسائل : حديث :  إنَّ الله لَينصُرُ هذا الدِّينَ بالرَّجلِ فالفاجرِ  .الشيخ : نعم .السائل : ما هي مناسبة هذا الحديث ؟الشيخ : " رجل كان يجاهد مع أصحاب ال...
العالم
طريقة البحث
ما هي مناسبة حديث : ( إن الله لينصر هذا الدين بالرجل فالفاجر ) ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : حديث : إنَّ الله لَينصُرُ هذا الدِّينَ بالرَّجلِ فالفاجرِ .

الشيخ : نعم .

السائل : ما هي مناسبة هذا الحديث ؟

الشيخ : " رجل كان يجاهد مع أصحاب الرسول - عليه السلام - وكان له هجمات تلفت الأنظار ، فكان أصحاب الرسول يظهرون تعجُّبهم منه ومن شجاعته واستبساله وعدم مبالاته بتعريضه لنفسه للموت ، فذكروا ذلك للرسول - عليه السلام - ؛ فكان جوابه محيِّرًا لهم قال : هو في النار المرة الأولى هكذا ، والثانية هكذا ، والثالثة هكذا دائمًا يقول : هو في النار ، هو في النار .

السائل : نعم .

الشيخ : " فأحد الصحابة آلَ أن يكون له أتبع من ظلِّه ليرى عاقبة أمره ؛ لأن الرسول لا ينطق عن الهوى ، فرآه في آخر الأمر أنه من كثرة هجماته على المشركين تكاثرت الجراحات في بدنه ، فلم يصبِرْ على هذه الجراحات ، فوضع رأس السيف على بطنه واتَّكأ عليه ، فخرج من ظهره فمات ، فجاء ذلك الرجل الذي كان له أتبعَ من ظلِّه ليقول للرسول - عليه السلام - : يا رسول الله ، فلان الذي قلنا لك كذا ، وقلت كذا فعل كذا وكذا . فقال - عليه السلام - : الله أكبر ! صدق الله ورسوله ، إن الله لَينصُرُ هذا الدين بالرجل الفاجر هذه مناسبة الحديث .

السائل : جزاكم الله خيرًا .

الشيخ : وإياك إن شاء الله .

السائل : السلام عليكم .

الشيخ : عليكم السلام ورحمة الله .

Webiste