تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز اقتناء الدمى المصنعة آليا والقادمة من... - الالبانيالسائل : استفسار بالنسبة للصورة .الشيخ : كيف ؟السائل : استفسار بالنسبة لسؤال الصورة . هل الصورة المرخص بها هل هي كمثل ... هذا الزمن أو الصورة التي على ا...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز اقتناء الدمى المصنعة آليا والقادمة من الكفار؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : استفسار بالنسبة للصورة .

الشيخ : كيف ؟

السائل : استفسار بالنسبة لسؤال الصورة . هل الصورة المرخص بها هل هي كمثل ... هذا الزمن أو الصورة التي على الهيئة البدائية ؟

الشيخ : لا لا ، نحن نقول في هذا في العديد من الأشرطة الصور المستوردة التي تسمى بالدمى هذه لا يجوز شراؤها ولا المتاجرة بها ، لأن الصور التي استثنيناها اعتمادا على حديث عائشة هي ما صنع بيتيًّا محلِّيًّا ، هذا أوَّلًا . وثانيًا : هذه اللعب الكلاسيكية التي ترد فهي تحمل معها ذوق الكافر أو ما أدري خلينا نسميها الدياثة الإفرنجية هذه ، فتجد الفتاة قاصة شعرها شعر ذهبي أشقر وملفوف هيك لف يعني مغري ، ولابسة التنورة اللي يسموها إلى نصف الفخذين ، والفخذين مكشوفين إلى آخره ، نشر هذه اللعب في بيوتنا تنشأ البنت وهي تتأثر بالجو الذي تعيش فيه ؛ لذلك نحن لا نبيح هذه إطلاقًا ، ودائما نحذر إخواننا ألا يقعوا في هذه الفتنة ، وإنما الأم العمة الخالة الأخت الكبيرة هي التي تصنع للصغيرة لعبة مشان تتسلى فيها مشان تتعلم خياطة زر خياطة فتق إلى آخره ما شابه ذلك مما هو من متعلقات النساء .
الطالب : تنكر الرأس ، فعل الرأس ؟

الشيخ : ما أُنكر ، لأن الرسول ما أَنكر الفرس ذي الأجنحة .

Webiste